الأربعاء, 2017-12-13, 08:13أهلاً بك ضيف
التسجيل | دخول
RSS

.
.
داخل المجلة
علوم و معارف
قصص و حكايات
إضحك معنا
تعلم التلوين
ألعاب نسيم
ألعاب بنات
ألعاب خاصة بالبنات
ألغاز و فوازير
رواد أدب الطفل
كتاب و رسامون من أجل الطفولة
قصائد للأطفال
أطفال مبدعون
قصص و رسوم من إبداع الأطفال
تعلم الرسم
موضة
Stories in English
بحث
.
.
.
الدخول للموقع
عداد الزوار

المتواجدون الآن: 2
زوار: 2
أعضاء: 0
الرئيسية » صفحات » قصص و حكايات

نـزهـة فرح

نـُزهـة فرح

بقلم : جومانا ناهض  

أقبلَ الصّباحُ المُشْرِقُ، اسْتَيْقَظَتِ الطّبيعةُ مِنْ نَوْمِها، وَبَدَأَتْ تُمارِسُ عَمَلَها النّبيلِ، في نَشْرِ الجَمالِ والفَرَحِ.‏ الشّمسُ تُشْرِقُ بابتسامَةٍ عريضَةٍ تُبَشِّرُنا بأجْمَلِ الفصولِ. الأَزهارُ الجميلَةُ افْتَتَحَتْ مَعْرِضَ ألوانِها، وَراحَتْ تَنْشُرُ الشّذا في الجوّ.‏ العَصافيرُ تُغَرِّدُ أجْمَلَ الألحانِ، وَتَنْشُرُ أغاريدها على مَسامِعِنا. المَرْجُ الأَخْضَرُ، فَرَشَ بِساطَه النَاعِمَ يَسْتَقبِلُ الزائرين.‏ إنّه الرّبيع.

    في هذا اليومِ الجَميلِ، خَرَجَ لِلنُّزْهَةِ، ثَلاثةُ أولادٍ في أرجاء الطبيعة ، فاسْتَقْبَلَتْهُم اسْتقبالَ الأمِّ لأولادِها، وأعْطتْهم كلَّ ما لديها من مِتْعةٍ وجمالٍ. عند الظّهرِ، عندما جاعوا، جَلَسوا على المَرْجِ الأخضَرِ، وأَخرجوا طَعامَهم، وأَخذوا يأكلون. وَبَعدما شَبِعوا، راحوا يلاحقون الفراشاتِ الجميلةِ ويقطفون الأزهارَ يجمعونَها لأُمّهاتِهم.

   فجأةً، اخْتفى شادي. راحَ الأصْدقاءُ يبحثون عنه، يُنادونَه ويفتّشون بينَ الأشجارِ لكنّهم لَمْ يجدوه. جلسوا بِحزنٍ يبكون ويفكّرون ماذا سيفعلون وكيفَ سَيُخبرون أُمّه.

   بعد وقَتٍ قليلٍ، وَصَلَ شادي يَحْمِلُ بِينَ يديهِ عصفورًا صغيرًا. أخَبَرَ أصدقاءَه أنّه بينما كان يمشي بين الأشجار، سَمِعَ زَقْزَقَةً أشبَه بِبُكاءٍ فَلَحِقَ مَصْدَرَ الصّوتِ لِيَجدَ العصفورَ على الأرضِ وجناحُهُ مكسورٌ. حَمَلَه وعادَ إلى أصْدِقائِه لِمُساعَدَتِه.

   تَساعَدَ الأصحابُ على وَضْعِ خَشَبَةٍ صغيرَةٍ على جناحِ العصفور ورَبْطِها بِقِطعةٍ من القماشِ. وعادوا إلى منازِلِهم والعُصفورُ بَقِيَ مع شادي. وبَعدَ يَوْمَين تعافى العصفورُ فأَطْلَقَ شادي سراحَهُ، وأَصْبَحَ العُصفورُ يَأتي كُلَّ يومٍ إلى شُرْفَتِهِ يُزَقْزِقُ له أجمَلَ الألحانِ.

الفئة: قصص و حكايات | بتاريخ: (2014-04-25) | 
مشاهده: 1649 | الترتيب: 5.0/3
مجموع التعليقات: 0
avatar