الخميس, 2017-09-21, 04:13أهلاً بك ضيف
التسجيل | دخول
RSS

.
.
داخل المجلة
علوم و معارف
قصص و حكايات
إضحك معنا
تعلم التلوين
ألعاب نسيم
ألعاب بنات
ألعاب خاصة بالبنات
ألغاز و فوازير
رواد أدب الطفل
كتاب و رسامون من أجل الطفولة
قصائد للأطفال
أطفال مبدعون
قصص و رسوم من إبداع الأطفال
تعلم الرسم
موضة
Stories in English
بحث
.
.
.
الدخول للموقع
عداد الزوار

المتواجدون الآن: 1
زوار: 1
أعضاء: 0
الرئيسية » صفحات » قصص و حكايات

الديك المحظوظ

 

الديك المحظوظ

بعيدا عن زحمة المدينة و ضجيجها.. في وسط الحقول الخضراء الجميلة كانت هناك مزرعة صغيرة يعيش فيها أناس مع حيواناتهم في سعادة تامة.

وكان الديك أكثر الحيوانات سعادة.. كان ديكا نحيفا جدا ولكنه كان سعيدا لأنه كان الديكَ الوحيد في المزرعة. كان معه الكثير من الدجاجات وكلها كانت تحترمه. حتى الأبقار والغنم وكل الحيوانات كانت تحترمه.

كان الديك يستيقظ باكرا جدا كل صباح ويصعد فوق شجرة عالية ليطلق صياحا كبيرا يوقظ به جميع سكان المزرعة.

لمَا كان صاحب المزرعة يعطي الطعام للدجاج, كان الديك دائما يأكل أولا ورغم ذلك كان جد نحيف, لكنه لم يكن يهتم بالأمر لأن الجميع في المزرعة كان يحترمه.

في أحد الأيام أحضر المزارع مفاجأة إلى المزرعة.. مفاجأة سيئة.. لقد أحضر ديكا آخر وكان هذا الأخير ديكا ضخما وقويا. عندما رآه الديك النحيف شعر بالحزن والخوف .

لما جاء المزارع بالطعام إلى الدجاج, دفع الديك الكبير الديك النحيف بقوة وأكل حصة كبيرة و لم يترك لبقية الدجاج إلا حصة قليلة.

في الصباح الموالي أراد الديك النحيف أن يوقظ  المزرعة من على الشجرة لكنه فوجئ بخيبة أمل كبيرة عندما سمع الصياح الكبير للديك الجديد الذي سبقه للمهمة.. شعر الديك النحيف بحزن عميق لأنه فقد مكانته واحترام سكان المزرعة.

بعد يومين من ذلك جاء رجل وزوجته وأطفالهما في زيارة لأصحاب المزرعة. كان الديك النحيف يراقب الأمر من نافذة المطبخ حيث كانت زوجة المزارع تحضر الغذاء.

بعد دقائق خرج المزارع وبدأ في مطاردة الديك الكبير محاولا القبض عليه. عرف الديك النحيف أن أهل المزرعة يريدون الديك الكبير على طاولة الغذاء فصاح قائلا: " أهرب.. أهرب.. يريدون أكلًك " عندما سمع الديك الكبير ذلك شعر بهلع كبير وقفز من على السياج واختفى.

في الصباح الموالي سُمع صياح الديك النحيف عاليا من فوق الشجرة.. حرك جناحيه بسعادة وقال: "لن يأخذ أي ديك كبير مكاني أبدا"

تأليف و رسوم: خليلو


الفئة: قصص و حكايات | بتاريخ: (2013-08-19) | 
مشاهده: 3004 | علامات: الديك،النحيف،المحظوظ،خليلو،khaleelo | الترتيب: 5.0/8
مجموع التعليقات: 0
avatar