الخميس, 2017-04-27, 02:21أهلاً بك ضيف
التسجيل | دخول
RSS

.
.
داخل المجلة
علوم و معارف
قصص و حكايات
إضحك معنا
تعلم التلوين
ألعاب نسيم
ألعاب بنات
ألعاب خاصة بالبنات
ألغاز و فوازير
رواد أدب الطفل
كتاب و رسامون من أجل الطفولة
قصائد للأطفال
أطفال مبدعون
قصص و رسوم من إبداع الأطفال
تعلم الرسم
موضة
Stories in English
بحث
.
.
.
الدخول للموقع
عداد الزوار

المتواجدون الآن: 1
زوار: 1
أعضاء: 0
الرئيسية » صفحات » علوم و معارف

تدوير النفايات

تدوير النفايات Recycling

بقلم : خليلو

 تدوير النفايات أو إعادة استعمال النفايات عملية ظهرت منذ القديم حين كان اجدادنا يعيدون إذابة الأدوات المعدنية المكسرة لصنع أدوات أخرى. و في عصرنا الحالي أصبح الإنسان في حاجة ماسة أكثر من قبل لهذه العملية بسبب الاستنزاف الكبير للموارد الطبيعية في الصناعات المختلفة و الكثيرة.

الرمز العالمي للتدوير

الكرسي الذي نجلس عليه صُنع من خشب الأشجار، أي أننا يجب أن نقطع الأشجار لنصنعه. و عندما يكسر هذا الكرسي و يصبح غير صالح سنرميه مع النفايات، و سنشتري آخر صنع من خشب شجرة أخرى قُطعت.. نفس الشيء بالنسبة للطاولة و الخزانة و المكتب و.. و..

و لنتخيل كم من إنسان فوق الأرض محتاج لمثل هذه الأشياء !.. الملايين و الملايين! و لنتخيل كم من شجرة تُقطع.. الملايين و الملايين!. و إذا استمر الحال كما هو عليه، سيأتى يوم تختفي فيه كل الغابات و تنجرف التربة.. و تختفي الكثير من الكائنات الحية.. وتصبح الارض عبارة عن صحراء و يصبح الإنسان في خطر الانقراض!!

لِكَي نتجنبَ هذا المصير المرعب، يجب أن نَكُفّ عن قطع الأشجار و نزرع المزيد منها. ولكن،.. من أين سنصنع الكراسي؟ و الطاولات؟ وَ .. وَ.. ؟

لهذا نتكلم عن عملية تدوير النفايات.. يعني أن نأخد الكرسي المكسر الذي رميناه و نستعمل خشبه في صناعة كرسي آخر أو طاولة أخرى.

عملية الفرز في مصنع لإعادة تدوير النفايات

اليوم في الكثير من البلدان، تقوم شركات بفرز النفايات إلى أخشاب و ورق و بلاستيك و الومينيوم لإعادة استعمالها.

فالأوراق المستعملة يُعاد طحنها و صناعة ورق جديد منها. البلاستيك يُذاب و يُصنع منه بلاستيك جديد.. و هكذا

مَكَب نفايات خاص لفرز النفايات

و أيضا يُخصِّصُون مَكَبّات خاصة للنفايات تشجع المواطنين على فرز نفايات المنزل، في هذه المكبات نجد صندوقا خاصا بالنفايات الخشبية و آخر للبلاستيك و آخر للألومنيوم و آخر للورق. و هذا يسهل على شركات التدوير عملية الفرز و يجعل من المواطن فعالا في الحفاظ على البيئة و مستقبل كوكبنا.

© مجلة نسيم الإلكترونية للأطفال

موقع أطفال مفيد من أفضل مواقع الطفل التربوية و التثقيفية و العلمية. مجلة نسيم للاطفال مجلة إلكترونية خاصة بالطفل من اجل أطفالكم. قصص و حكايات و علوم و تعليم الرسم و الاعمال اليدوية. موقع أطفال موقع أطفال موقع أطفال موقع أطفال موقع أطفال موقع أطفال

 

الفئة: علوم و معارف | بتاريخ: (2015-05-31) | 
مشاهده: 1259 | الترتيب: 5.0/2
مجموع التعليقات: 0
avatar