الإثنين, 2017-06-26, 18:01أهلاً بك ضيف
التسجيل | دخول
RSS

.
.
داخل المجلة
علوم و معارف
قصص و حكايات
إضحك معنا
تعلم التلوين
ألعاب نسيم
ألعاب بنات
ألعاب خاصة بالبنات
ألغاز و فوازير
رواد أدب الطفل
كتاب و رسامون من أجل الطفولة
قصائد للأطفال
أطفال مبدعون
قصص و رسوم من إبداع الأطفال
تعلم الرسم
موضة
Stories in English
بحث
.
.
.
الدخول للموقع
عداد الزوار

المتواجدون الآن: 3
زوار: 3
أعضاء: 0
الرئيسية » صفحات » قصص و حكايات

المُعلمةُ الناجحة
المُعلمةُ الناجحة
قلم : ألماظة حداد - ريشة : ن. فرح
ابْنَةُ المُديرِ ثَمَرَةٌ نادِرَةُ الوُجودِ في الخَلْقِ والخُلْقِ تَبَوَّأَتْ أسْمى مَرْكَزًا في قاموس الحياة الإنسانِيَّة بِما تَتَّصِفُ بِأَبْهى الحُلَلِ الأَخْلاقِيَّة. هذه الشّابَة تَلأْلأَتْ في سَماءِ مَنْزِل أضْفى اللّهُ عَلَيْهِ بسَيْلٍ مِنَ النِّعَمِ المادِّيَّة والمعْنَوَيَّة والإنْسانِيَّة. فَسالَتْ هذه النِّعَم وَرَوَتْ حَياة هذه الابْنَة فَكانَتْ منْ أذْكى الأذْكِياء وألْطَفِ اللَّطيفات وأجْمَلِ الجَميلات.
 
ارْتَفَعَتْ هذه الفتاة في التَّواضُعِ. فكنتُ أراها تَنْحَني أَمامَ تلاميذِها الأَطْفال في رَوْضَة والِدِها لِتَعْقدَ شَريطَ حِذاء هذا التِّلْميذ أو ذاك. سَحَرَتْني تَصَرُّفات هذه الشّابَّة وَبِتُّ أنْظُرُ إلَيْها وَقَلْبي يَتَدَفَّقُ حُبًّا واحْتِرامًا وَتَقْديرًا لها. هذه المُدَلَّلَة تَراها جادَّة في مَجالِ التَّعْليمِ وَكَاَنَّها عاصَرَتْ المُعَلِّمَ الأَوَّلَ قُدْموس في مَجالِ العِلْمِ والمَعْرِفَة. تَراها تَتَنَقَّلُ من مَبْنىً إلى آخَر في مَعْهَدِ والِدِها كالفَراشَةِ في فَصْلِ العَطاء. تَهْتَمُّ وَتُرْشِدَ وَتُلَقِّنُ وَكَأَنَّها ضَليعَة في رِسالَتِها مُنْذُ الصِّغَرِ بالرُّغْمِ من أنَّها ما زالَتْ تَرْتَشِفُ العِلْمَ والتَّخَصّص.
 
هذه النَّحْلَة النَّشيطَة تَسْعى مُنْذُ أنْ عَرَفْتُها تِلْميذَة لي وفي سَنَواتِها الابْتِدائيَّة إلى الجديّة في مُشاركَتِها والامتياز في نتائجها ولم ولن تَتَوانَ عن تَكْمِلَةِ ثَقافَتِها فهي تُريدُ أَنْ تَرْتَشِفَ المَزيدَ والمَزيدَ مِنَ العِلْمِ لِتُصْبِحَ نَجْمَةً تَتَألَّقُ في سَماءِ العِلْمِ والثَّقافَة من أجل جيلٍ واعٍ مثقّفٍ.
 

 فيا طُلاّبنا الأحِبّاء، لِتَكُنْ لَكُمْ هذه المعلّمة الشّابَّة الذَّكّيّة اللَّطيفَة والمُتَواضِعَة أُمْثولَةً في حَياتِكُم الدِّراسِيَّة والاجِتِماعِيَّة، واطلبوا مِنَ اللّه أن يَزيدَها قُوَّةً وَنَشاطًا لِتُصْبِحَ عَلاّمَةً عَظيمَةً يَسْتَفيدُ منْها مُجْتَمَعِنا لأنَّها مِثالٌ يُحْتَذى به. فاحْفَظْها يا رَبُّ وَصُنْها لِخِدْمَةِ المُجْتَمَعِ الرّاقي.

 

© مجلة نسيم الإلكترونية للأطفال

موقع أطفال مفيد من أفضل مواقع الطفل التربوية و التثقيفية و العلمية. مجلة نسيم للاطفال مجلة إلكترونية خاصة بالطفل من اجل أطفالكم. قصص و حكايات و علوم و تعليم الرسم و الاعمال اليدوية. موقع أطفال موقع أطفال موقع أطفال موقع أطفال موقع أطفال موقع أطفال


الفئة: قصص و حكايات | بتاريخ: (2015-10-05) | 
مشاهده: 2115 | الترتيب: 5.0/1
مجموع التعليقات: 0
avatar